Home
العربية
Nelson almond orchard sprinkler irrigation system in California
المحاصيل

اللوز والجوزيات

اختر مرشات Rotator®‎ لري الجوزيات مثل اللوز والجوز والجوز الأمريكي والبندق وغير ذلك من الجوزيات. فمن خلال الري كامل التغطية (FCI) بمعدل دفق مياه منخفض، يمكن لحقلك أن ينمو بعمق أكبر بينما تحقق القيمة المرجوة من كل قطرة ماء.

يوفر الري كامل التغطية بمرشات Rotator®‎ الكثير من المزايا لمزارعي الجوز، ومنها:

  • الحد الأقصى لنمو الجذور وثبات الأشجار: يمنحك الري كامل التغطية نصف قُطر مبتلاً أوسع نطاقًا وبذلك يتم تعزيز بنية جذر الشجرة لكي تنمو وتزدهر خارج النطاق الذي كانت لتصل إليه مع نطاق الري المركّز (كما هو الحال مع أساليب مثل دفق المياه بالتنقيط). يؤدي هذا النمو المتعاظم للجذور إلى تحسين ثبات الأشجار والسماح لها بالنمو بدرجة أكبر مع إنتاج الفواكه بمعدلات أكبر على مدار عمر الحقل.
  • مزايا المحاصيل الغطائية: يمكنك بفضل التغطية الكاملة أن تزرع المحاصيل الغطائية بين الصفوف بما يؤول إلى تحسين النظام البيئي للحقل بأكمله واكتساب إيرادات إضافية. يمكن زراعة المحاصيل الحقلية المربحة بين صفوف الأشجار من أول سنة لزراعة الحقل، وهو ما يمنح أرضك أقصى كفاءة. كذلك تتولى المحاصيل الغطائية مهمة تحليل المادة العضوية وإضافة العناصر الغذائية إلى التربة والتي تحتاج إليها الأشجار لتزدهر، كما أنها تجذب الحشرات النافعة التي تساعد على تلقيح الأشجار. وربما الأمر الأكثر أهمية هو أن المحاصيل الغطائية في الحقول ستساعد على حل مشكلة امتصاص الماء وتخزينه في التربة، ما يعطي الأشجار فرصة أكبر لسحب الماء عند الحاجة وتجنب إهداره عبر التصريف السطحي أو التبخير.

مرشات اختيارية للجوزيات.

توفر شركة Nelson Irrigation خيارات عديدة للجوزيات، ومن ذلك مرشة R5 وR10 وR10T وR2000 Rotator. ملحوظة: يمكن لفوهات التحكم في التدفق من Nelson أن تسمح بمد الأنابيب الأطول مقاسًا مع الاحتفاظ بالتدفق نفسه عند كل مرشة.

بالنسبة إلى الحلول التي تستند إلى نهج مرشة واحدة لكل شجرة، ننصحك بأخذ السلسلة 7 الجديدة في الاعتبار (مرشة J7 Jet وS7 Spinner وR7 Rotator). يمكن لخط المرشات الصغيرة من السلسلة 7 أن يتحول من نوع مرشة إلى نوع آخر. يستخدم كل نوع من المرشات المهايئات، ومجموعات الأوتاد والأنابيب، والأجسام، والفوهات نفسها. ومن ثمَّ، تتشارك كل واحدة منها مزايا الضغط المنخفض والتحكم في التدفق وتقنية التنظيف السريع والفوهات سهلة التغيير. علاوةً على ما سبق، يمكن استخدام الملحقات نفسها، مثل مقسّمات التدفق ومجموعات الأوتاد والأنابيب المصنوعة من مادة الكلوريد متعدد الفينيل (PVC)، مع كل نوع من أنواع المرشات.

يمثل ري أشجار اللوز والجوزيات مهمة عسيرة تتوقف على كل العناصر بدايةً من منطقتك ووصولاً إلى اختيارك للصمام. استكشف بعض منتجات Nelson شائعة الاستخدام للوز والجوزيات أدناه، أو تواصل مع المدير الإقليمي في منطقتك بحيث نتمكن من المساعدة على العثور على الحل المناسب لك.

الموارد
PDF
Sample Irrigation Designs for Almonds - S7, R5, R10, R10T, R2000
PDF
Rotator® Full Coverage Irrigation
PDF
Rotator® Sprinklers for Hazelnuts
PDF
S7 Spinners for Hazlenuts
S7 Spinner
S7 Spinner Features
Irrigating Hazelnut Trees
المنتجات الموصى بها من أجل اللوز والجوزيات
S7 Spinner

مرشة مصغرة سريعة التنظيف مع تحكم في التدفق للنهج القائم على ري شجرة واحدة في كل مرة

التدفق: 8.5-75 gph (28-287 lph)

الضغط: 15-50 psi (1-3.4 bar)

نصف القُطر: 9-16 ft (2.7-4.9 m)

المسار
المرشة J7 بالنمط النفاث

مرشة معيارية تعمل بالنمط النفاث للأشجار الجديدة

التدفق: 8.5-75 gph (32-285 lph)

الضغط: 15-50 psi (1-3.4 bar)

نصف القُطر: 4-6 ft (1.2-1.8 m)

المسار
المرشة R10T Rotator®

إصدار التدفق العالي من المرشة R10

التدفق: 0.6-2.1 gpm (140-469 lph)

الضغط: 25-50 psi (1.8-3.7 bar)

نصف القُطر: 20-33 ft (6.1-10.1 m)

حجم الفوهة: #8.3-10 2TN, 0.75-1.0 10FC

المسار
المرشة R10 Rotator®

مرشة ذات حجم صغير للري أسفل الشجرة أو الري العلوي.

التدفق: 0.3-0.7 gpm (61-159 lph)

الضغط: 25-50 psi (1.8-3.4 bar)

نصف القُطر: 18-27 ft (5.5-8.2 m)

حجم الفوهة: #40-60 2TN, 0.35-0.5 10FC

المسار
المرشة R2000 Rotator®

المرشات ذات المسارات التي تتراوح بين المنخفضة إلى العالية لتدفقات المياه الخاصة بالأشجار والنباتات المعترشة.

التدفق: 0.7-3.5 gpm (150-792 lph)

الضغط: 30-60 psi (2-4 bar)

نصف القُطر: 21-37 ft (6.4-11.3 m)

حجم الفوهة: #8.3-16 2TN, 0.85-2.5 2000FC

المسار
مقسّمات وحوارف التدفق

حافظ على جفاف جذوع الشجر لمنع إصابتها بالأمراض.

المسار
صمامات التحكم للسلسلة 1000

صمام التحكم في المنطقة الأكثر فعالية ودقة في السوق.

المسار
نظام التشغيل التلقائي اللاسلكي TWIG-V

تحكَّم عن بُعد بنظام الري لديك من أي مكان باستخدام تطبيق TWIG®‎ للهواتف المحمولة ومنتجات TWIG®‎ اللاسلكية الموثوق بها.

المسار

Home
English
Crops

Almonds & Tree Nuts

Choose Rotator® Sprinklers for your almonds, walnuts, pecans, hazelnuts, and other tree nuts. With Full Coverage Irrigation (FCI) at a low application rate, your orchard can grow deeper while you make every drop count.

Rotator® Full Coverage Irrigation provides many benefits for nut growers, including:

  • Maximum root development & tree stability: Full coverage irrigation gives you a wider wetted radius, so the tree’s root structure is encouraged to grow and develop beyond what it would with a concentrated irrigation area (as with techniques like drip application). This maximized root development leads to improved stability and allows the trees to grow larger with higher fruit production throughout the orchard’s life span.
  • Cover Crop Benefits: With full coverage, you can grow cover crops between rows to improve the entire ecosystem of the orchard and generate extra revenue. Lucrative field crops can be planted between tree rows from the first year the orchard is planted, giving you maximum efficiency for your land. Cover crops also break down organic matter, add nutrients to soil that trees need to thrive, and attract beneficial insects that help to pollinate the trees. Maybe most importantly, cover crops in orchards help with water absorption and storage in the soil, giving the trees more opportunity to draw water when needed and avoiding water waste through runoff or evaporation.

Sprinkler options for tree nuts.

Nelson Irrigation offers numerous options for tree nuts, including the R5, R10, R10T and R2000 Rotator sprinklers. NOTE: Nelson Flow Control Nozzles can allow longer tube runs while keeping the flow the same at every sprinkler.

For one-sprinkler-per-tree solutions, consider the new 7 Series (the J7 Jet, S7 Spinner & R7 Rotator). The 7 Series micro-sprinkler line can transform from one sprinkler type to another. Each sprinkler type uses the same adapters, stake & tube assemblies, body, and nozzles. Therefore, each shares in the benefits of low pressure, flow control, quick-clean technology, and easy-change nozzles. Additionally, the same accessories, such as stream splitters and PVC stake & tube assemblies, can be used with each sprinkler type.

Irrigating almonds and tree nuts is a complicated task that depends on everything from your region to your choice of valve. Explore some of the Nelson products commonly used for almonds and tree nuts below, or get in touch with the territory manager in your area so we can help find the right solution for you.

Resources
PDF
Sample Irrigation Designs for Almonds - S7, R5, R10, R10T, R2000
PDF
Rotator® Full Coverage Irrigation
PDF
Rotator® Sprinklers for Hazelnuts
PDF
S7 Spinners for Hazlenuts
S7 Spinner
S7 Spinner Features
Irrigating Hazelnut Trees
Recommended products for Almonds & Tree Nuts